مكتبة محمد بن راشد.. فعاليات متنوعة على مدار الشهر الجاري

 

“نص خبر”-دبي

 

بهدف تعزيز الثقافة والمعرفة لجميع الفئات العمرية، تنظم مكتبة محمد بن راشد خلال شهر يوليو الجاري سلسلة من الفعاليات المتنوعة التي تشمل جلسات حوارية وورش عمل وأمسيات أدبية وفنية.

تنطلق الفعاليات بـ”أيام المكتبة” التي تحتفي بذكرى مولد الكاتب الشهير فرانز كافكا وتشمل مناقشات وتحليلات لأعماله وتأثيره العميق على الأدب الحديث ما يوفر فرصة مميزة لعشاق الأدب لاستكشاف عالم كافكا من زوايا جديدة.. إلى جانب أمسية “قصة وقصيدة” بمشاركة مازن الناطور وروان ناصر واللذين يقدمان قراءات شعرية وموسيقية تعكس تناغماً فريداً بين الكلمة والنغم.
وتتضمن الفعاليات ورشة “مكتبتي” المقدمة من مكتبة الأطفال وتهدف إلى تشجيع القراءة بين الأطفال والشباب عبر أنشطة تفاعلية متنوعة علاوة على ورشة “فن التعليق الصوتي” بقيادة المدرب وليد الأصبحي، لتنمية مهارات التعليق الصوتي واكتساب فهم أعمق لهذا الفن فضلا عن استضافة رجل الأعمال خليفة المهيري في جلسة بعنوان “ريادة الأعمال التكنولوجية” وورشة “حديقتي” للأطفال، والتي تعلم الصغار كيفية إنشاء حدائقهم المصغرة باستخدام مواد فنية متنوعة، ما يعزز قدراتهم الفنية ووعيهم البيئي.
وتستضيف المكتبة بالتعاون مع اتحاد الإمارات للشطرنج بطولة شطرنج بمناسبة اليوم العالمي للشطرنج، ما يتيح للمشاركين فرصة التنافس والتطوير الاستراتيجي والفكري إضافة إلى تنظيم حفل موسيقي بعنوان “النور الأبدي”، تقدمه الفنانة فرح فرسي .

وتتواصل الفعاليات مع الكاتب الإماراتي محمد حسن أحمد الذي يقدم ورشة مخصصة لتقنيات الحوار والوصف في الكتابة الإبداعية تتضمن أمثلة عملية من الأدب العربي والدراما والتي تهدف إلى تطوير المهارات الأدبية للمشاركين.

وتختتم مكتبة محمد بن راشد فعالياتها لشهر يوليو بورشة عمل للأطفال بعنوان “مجلتي المفضلة” يتعلمون فيها كيفية إنشاء وتصميم مجلاتهم الخاصة بأسلوب إبداعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.